الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*لأول مرة:شبكة كهرباء موازية للسد العالي شرق النيل لخدمةالمثلث الذهبي

المصدر: جريدة الجمهورية 9/7/2015

كتب - فاروق عبدالعزيز ومحمد تعلب:

بدأ قطاع الكهرباء والطاقة لأول مرة في إقامة شبكة كهربائية جهد فائق 500 كيلوفولت شرق النيل لتكون موازية للشبكة الكهربائية الروسية أسوان - القاهرة التي تم إقامتها مع إنشاء السد العالي لخدمة المثلث الذهبي في جنوب الوادي ومشروعات التنمية التي يجري تنفيذها في توشكي وشرق العوينات وحلايب وشلاتين.

 أعلن ذلك د. محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة بعد الاجتماع الموسع الذي عقده أمس مع قيادات قطاع الكهرباء بحضور رئيس القابضة للكهرباء المهندس جابر الدسوقي. مؤكداً استعداد القطاع لتوفير احتياجات كافة المشروعات التنموية بجنوب الوادي خاصة المثلث الذهبي.

 أوضح المهندس أحمد الحنفي رئيس شركة نقل الكهرباء أن شبكة الجهد الفائق 500 كيلوفولت التي بدأ تنفيذها شرق النيل لأول مرة ستكون موازية للشبكة الروسية التي أقيمت مع السد العالي غرب النيل ومن المقرر أن يتم توصيلها بمحطة السد العالي ويجري إقامتها علي مراحل الأولي بطول 110 كيومترات من الكريمات إلي محطة محولات سمالوط والثانية إلي أسيوط وسوهاج باستثمارات تصل إلي 500 مليون جنيه.

 أشار إلي أنه يجري حالياً الاستعداد لإقامة محطة محولات عملاقة شرق سوهاج لربط الشبكة الكهربائية بالعرض لأول مرة ولتكون محور الربط بين شبكة كهرباء المثلث الذهبي المقرر تنفيذها والشبكة القومية في الدلتا وسيتم ربط محطتي محولات أسيوط وسوهاج ضمن البرنامج الذي بدأ تنفيذه هذا العام لدعم الشبكة القومية وتقويتها وفك الاختناقات بها ومدها لكافة مناطق الجمهورية والتي تصل إلي 9 آلاف ميجاوات.

أكد الحنفي أهمية الشبكة الجديدة شرق النيل لنقل الطاقة المولدة لمشروعات إنتاج الكهرباء المقرر تنفيذها بساحل البحر الأحمر والوادي حيث يجري إقامة محطة عملاقة ببني سويف وأخري بجنوب حلوان وعدد من محطات الفحم في سفاجا والحمراوين والقصير. 

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع